حاكم دبي يشن هجوم حاد على السياسيين العرب ! – جريدة مصر المنارة
ايجار
عرب

حاكم دبي يشن هجوم حاد على السياسيين العرب !

كتب .. مؤمن حجازي

قام الشيخ محمد بن راشد المكتوم حاكم دبي بشن هجوم حاد على السياسين من خلال ثلاثة تغريدات على تويتر ، فتضمنت التغريدة الأولى ان الخوض فى السياسة مضيعة للوقت بقولة ” أن الخوض الكثير في السياسة في عالمنا العربي هي مضيعة للوقت .. ومَفسدة للأخلاق .. ومَهلكة للموارد .. من يريد خلق إنجاز لشعبه فالوطن هو الميدان .. والتاريخ هو الشاهد .. إما إنجازات عظيمة تتحدث عن نفسها أو خطب فارغة لا قيمة لكلماتها ولا صفحاتها”

فى حين جاءت التغريدة الثانية بان العرب لديهم فائض من السياسين ونقص فى الاداريين بقوله “لدينا فائض من السياسيين في العالم العربي ولدينا نقص في الإداريين. أزمتنا أزمة إدارة وليست موارد ..انظر للصين واليابان لا يملكان موارد طبيعية أين وصلوا .. وانظر لدول تملك النفط والغاز والماء والبشر،ولا تملك مصيرها التنموي ..ولا تملك حتى توفير خدمات أساسية كالطرق والكهرباء لشعوبها”


واختتم حاكم دبي بالتغريدة الثالثة قائلا ” في عالمنا العربي.. السياسي هو من يدير الاقتصاد، ويدير التعليم، ويدير الاعلام، ويدير حتى الرياضة !

وظيفة السياسي الحقيقية هي تسهيل حياة الاقتصادي والأكاديمي ورجل الاعمال والاعلامي وغيرهم. وظيفة السياسي تسهيل حياة الشعوب، وحل الأزمات بدلا من افتعالها ..وبناء المنجزات بدلا من هدمها”

ايجار+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق