الإعلام والتثقيف الصحي بابشواى : ندوة عن” فيروس سي الإصابة والوقاية والعلاج”  – جريدة مصر المنارة
ايجار
حوادث

الإعلام والتثقيف الصحي بابشواى : ندوة عن” فيروس سي الإصابة والوقاية والعلاج” 

الفيوم .. احمد العجماوى 

بتوجيهات من الدكتورة أمال هاشم وكيل وزارة الصحة بالفيوم وتعليمات الدكتورة إيمان الشاهد مدير إدارة الإعلام والاتصال والتثقيف الصحي بالفيوم، وتحت إشراف الدكتورة أمل السيد أمين مديرة الإدارة الصحية بابشواى وتحت شعار ( فيروس سى ياحنا، ياهوه)


عقد قسم الإعلام والتثقيف الصحي بابشواى بالتعاون مع قسم الخدمة الاجتماعية بالإدارة الصحية ندوة داخل مقر المركز الطبي الحضري تحت عنوان “فيروس سى .. الإصابة والوقاية والعلاج”. 


حاضر في هذه الندوة الدكتور رفعت عباس مسئول الخدمة الاجتماعية بالإدارة والأستاذ احمد العجماوى مسئول الإعلام و التثقيف الصحي ومراقب التطعيمات بالإدارة الصحية.


وأطلق المحاضرون على هذا المرض فى بداية الندوة “المرض القاتل الصامت” حيث لا تظهر أي أعراض على المريض بعد إصابته بالفيروس مباشرة وإنما تظهر بعد أن يتمكن المرض من المصاب.


وأوضح المحاضرون أن نسبة الإصابة بالفيروس فى مصر بالمقارنة بالنسبة العالمية كبيرة جدًا حيث تقدر نسبة الإصابة العالمية بنسبة لا تتجاوز الـ3% بينما تقدر في مصر بأكثر من 25% من إجمالي المواطنين مع زيادة في أعداد المصابين كل عام من 200 ألف إلى 300 ألف وذلك نتيجة لعدم الوعي الصحي لدى المواطنين.


وأكدوا على طرق الوقاية من مرض فيروس سي وأن الإصابة بهذا المرض من المحتمل حدوثها في أي وقت خاصة أنه من الأمراض المعدية التي تنتقل عن طريق استخدام الأدوات الشخصية للمريض وعن طريق نقل الدم، وشدد الحضور على توخي الحظر أثناء التعامل مع المريض المصاب بالفيروس وعدم استخدام أدواته الشخصية.

وتم التنوية ان قافلة الكشف عن فيروس سى متواجدة وتعمل يوميا داخل مقر الوحدة الصحية بالعجميين وتخدم جميع المواطنين داخل مركز ومدينة ابشواى 

ايجار+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق