أطعمة تجعلك تبدو أصغر من عمرك بـ 10 سنوات – جريدة مصر المنارة
ايجار
منوعات

أطعمة تجعلك تبدو أصغر من عمرك بـ 10 سنوات

نريد جميعا أن نبدو أصغر سنا مما نحن عليه ونعيش أطول فترة ممكنة، وعلى الرغم أن الجينات الوراثية تلعب دورا أساسيا في ذلك، إلا أن هناك بعض الأطعمة تساعدنا في ذلك، وفيما يلي نرصد بعض الأطعمة التي تكافح الشيخوخة وتبدو وكأنك أصغر بـ 10 سنوات:

1. الأفوكادو
ربما تعرف أن الافوكادو يسبب لك زيادة الوزن بسبب الدهون الموجودة فيه ولكن ربما لا تعرف ان هذه الدهون هي صحية للغاية فتناول ثمرة من الافوكادو يوميا يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم ويدعم عملية تجديد البشرة فهو غني بفيتامين سي والبوتاسيوم ومضاد للاكسدة وحمض الفوليك.

2. التوت
على الرغم من صغر حجمه إلا أن التوت من أفضل الاطعمة المضاد للاكسدة وتقلل من آلام المفاصل وتورمها.

3. الجزر
من المعروف عن الجزر هو حماية العينين وبفضل مادة البيتا كاروتين فان هذه المادة تحمي البشرة وتحميها من التجاعيد المبكرة.

4. الحمضيات
الحمضيات هي المصدر الرئيسي للفيتامين C وحمض الفوليك. كما أنها تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم وسوف تساعدك على منع المشاكل في الدورة الدموية، أمراض القلب، والأمراض مثل النقرس الذي يسبب ألما فظيعا في المفاصل.

5. الثوم
هو سلاح قوي يقتل معظم الالتهابات الموجودة إذا استخدم بشكل منتظم فهو من الافضل الاطعمة التي تعمل في الجسم وكأنها مضاد حيوي طبيعي ويساعد في الحد من الاصابة ببعض انواع السرطان.

6. الشوكولاته الداكنة
الشوكولاته الداكنة لها فوائد صحية عديدة فأنها تحتوي على المواد المضادة للاكسدة مثل الفلافونويد التي تساعد بشرتك تحمي نفسها من الاضرار الناتجة الأشعة فوق البنفسجية.

7. زيت الزيتون
هو ليس فقط جزء رئيسي في النظام الغذائي بل اجعله جزء من العناية ببشرتك فهو يحافظ على بشرتط رطبة وناعمة.

8. الطماطم (البندورة)
مليئة بالمواد الغذائية لأنها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين A , C, كما أنها غنية بالالياف المضادة بالاكسدة وتحمي القلب والشرايين.

9. الأسماك الزيتية
الأسماك الغنية بالزيوت، مثل سمك السلمون والتونة والأنشوجة وسمك الترس، هي مصدر كبير للاحماض الدهنية أوميجا 3 التي تساعد على تجديد الخلايا والحفاظ على أدنى مستوى الكوليسترول في الدم كما أنها جيدة جدا للعناية بالشرة.

10. الكركم
هذا النبات، والتي عادة ما توجد في شكل مسحوق فهو يقي من السرطان ومضاد لجميع الالتهابات في الجسم ويبطئ عملية الشيخوخة ويمنحك الطاقة كما انه يحسن المزاج.

ايجار+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق