ورشة عمل ” مركز المعلومات الدوائية ” بجامعة الفيوم – جريدة مصر المنارة
ايجار
التعليم

ورشة عمل ” مركز المعلومات الدوائية ” بجامعة الفيوم

الفيوم .. إبراهيم حسين

تحت رعاية الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم وإشراف الأستاذ الدكتور مني حافظ حته عميد كلية الصيدلة – نظمت الكلية ورشةعمل بعنوان ” مركز المعلومات الدوائية ” وذلك صباح يوم الأثنين الموافق 30 / 7 / 2018 بمدرج ” 2 ” بالكلية .

بحضور الأستاذ الدكتور عزة السيد منسي رئيس قسم الصيدلة الأكلينكية بالكلية والدكتورة هند الحسيني مدير مركز المعلومات الدوائية المصري بوزارة الصحة والدكتورة نورهان المنزلاوي قائد فريق مركز المعلومات عن المخدرات والدكتورة رضوي أحمد المتخصصة في معلومات المخدرات ، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية .

أوضحت الدكتورة هند الحسيني أن الهدف الأساسي من الورشة هو تغيير مفهوم مهنة الصيدلى، وإعادة الاعتبار للمهنة وأن تكون فى موضعها الصحيح فى منظومة العلاج، وأن يصبح الصيدلى شريكا للأطباء فى اختيار الدواء المناسب للمريض، ونظرا لخطورة التعامل مع الأدوية بدءًا من وصف الدواء إلى صرفة إلى تناوله، حيث إن سوء التعامل قد يؤثر على صحة وحياة المريض.

وأكدت علي ضرورة الوصول إلى المعلومات الدوائية السليمة من مصادرها المعتمدة مثل منظمة الصحة العالمية والمنظمات الأمريكية المعتمدة فى مراجعة الدواء من خلال تعاون مركز المعلومات الدوائية بالوزراة مع المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية .

ايجار+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق