كيف تزيل الصدأ عن الملابس ؟ – جريدة مصر المنارة
ايجار
منوعات

كيف تزيل الصدأ عن الملابس ؟

بقع الملابس ربما مررت بمواقف مزعجة حيث تتسخ أفضل ملابسك ببقع من الصعب إزالتها، كبقع الشراب، أو بقع الزيت، أو ربما تنسى قطعة معدنية عند غسل ملابسك فتتسخ ببقع الصدأ، وحينها لست مضطراً لإلقاء قطعة ملابسك المفضلة، فأصعب البقع يمكن التخلص منها، وسوف اقدم لكم بعض الطرق لإزالة البقع عن الملابس.

إزالة الصدأ عن الملابس للتخلص من بقع الصدأ؛ توضع شريحة ليمون بين طبقتي الملابس التي تعرّضت للصدأ، وتُستخدم المكواة في كي قطعة الملابس حيث يوجد الصدأ، ويُنصح بتغيّر شريحة الليمون عدة مرات.

من الممكن استعمال كميّة من ملح الليمون المخلوط مع بعض الماء، حيث يوضع المحلول على بقعة الصدأ مع الفرك حتى تزول البقع.

يمكن استخدام عصير الليمون بوضعه على مكان بقع الصدأ، ثم تُعرّض قطعة الملابس لأشعة الشمس حتى تجف، بعدها تُغسل الملابس بالطريقة التقليدية.

إذ لم تنجح الطرق السابقة يتم إحضار وعاء فيه ماء ساخن، تُثبّت قطعة الملابس المتّسخة ببقعة الصدأ فوق الوعاء بقطعة مطاط، بواسطة فرشاة أسنان يُفرك مزيج الملح وعصير الليمون والخل على بقعة الصدأ حتى تزول، ثم يُسكب الماء الساخن على البقعة وتُغسل بالطريقة التقليديّة.

يمكن استخدام كربونات الصوديوم؛ بفرك بقعة الصدأ بالكربونات، ثم تغطيسها بالماء الساخن حتى تزول البقعة.

التخلص من بقع مختلفة بقع الطماطم: يمكن إزالة البقعة باستعمال كريم حلاقة الرجال، بحيث تُفرك بقعة الطماطم بالكريم لمدة أقصاها عشر دقائق.

بقع العلكة: هذا النوع من البقع يمكن إزالته عن طريق وضع الملابس المتسخة في الفريزر لمدة ليلة كاملة، وبعد انتهاء المدة المحددة يتم إخراج الملابس، وعندها ستزول العلكة بسهولة.

بقع الشاي والقهوة: تُغسل هذا النوع من البقع بماء الصودا، وتُنشّف بواسطة منديل ورقي أبيض، بعدها تُغسل بطريقة عادية.

بقع الطين: يُترك هذا النوع من البقع ليجف أولاً، ثم يُفرك بالفرشاة، وبعدها تُغسل بالطريقة العادية.

بقع الزيت: تُنقع بقع الزيت في الماء الساخن وسائل غسل الصحون، أو يُستخدم مستحضر التخلص من البقع الدهنية.

بقع الماكياج: لإزالة الماكياج يتم غسلها بالصابون وستزول بسرعة.

بقع مسكارا ضد الماء: تزال هذه البقعة بسائل غسل الصحون، ثم تغسل بالطريقة المعتادة.

بقع العشب الأخضر: يتم وضع طبقة من معجون الأسنان على البقع ويُترك لعدة ساعات، بعدها وبدون إزالة معجون الأسنان تُفرك البقعة بالصابون والماء الساخن.

بقع العرق: لإزالة بقع العرق يتم استخدام إسفنجة موضوعة بمحلول الأمونيا، إذ لم تنجح الطريقة السابقة يُستخدم الخل المقطّر النقي في غسل بقع العرق، ثم تُغسل بالطريقة التقليدية.

ايجار+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق