ممثل منظمة الصحة العالمية يهنئ وزارة الصحة المصرية بادراج طعم سولك – جريدة مصر المنارة
ايجار
صحافة محليةصحة

ممثل منظمة الصحة العالمية يهنئ وزارة الصحة المصرية بادراج طعم سولك

ممثل منظمة الصحة العالمية يهنئ وزارة الصحة المصرية بادراج طعم سولك

الفيوم كتب : احمد العجماوى


اضافة جرعة جديدة إلى جدول التطعيمات الإلزامية من أجل صحة وحياة أفضل
يهنئ مكتب ممثل منظمة الصحة العالمية في جمهورية مصر العربية وزارة الصحة والسكان بخطوة إدراج طعم جديد ضد مرض شلل الأطفال بالحقن (سولك) ضمن جدول التطعيمات الإلزامية والذي سيتم بدء العمل به يوم الأحد الموافق 22 يوليو 2018، في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.
صرح الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في جمهورية مصر العربية بأن “توفير جرعة جديدة من طعم شلل الأطفال عن طريق الحقن لأطفال مصر لهو خطوة مهمة ضمن سياسة وطنية واضحة لاستمرار الحفاظ على ما تم إنجازه من جهود للحفاظ على مصر خالية من المرض”.
يأتي ذلك في إطار التعاون المستمر بين وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، حيث قامت منظمة الصحة العالمية بإهداء مصر حوالي 4 ملايين و250 ألف جرعة من الطعم الجديد “سولك” بالإضافة للحقن ذاتية التدمير اللازمة لاستخدامه. سيتم استمرار أخذ التطعيم الفموي الخاص بشلل الأطفال طبقا لجدول التطعيمات الإلزامية، بالإضافة إلى الجرعة الجديدة من التطعيم عن طريق الحقن عند إتمام الشهر الرابع، وذلك في نفس المواعيد المعلن عنها من قبل وزارة الصحة والسكان. ويضاف التطعيم الجديد لباقي التطعيمات الإلزامية والمتوفرة في جميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية بالمجان للمصريين وغير المصريين.
يأتي إدراج جرعة جديدة “سولك” عن طريق الحقن إلى جدول التطعيمات الإلزامية ضد مرض شلل الأطفال بهدف تعزيز وتقوية مناعة الجسم وذلك ضمن الخطة العالمية للقضاء على شلل الأطفال بشكل كامل.

ايجار+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق