العثور على جثة محامى والتمثيل بجثته داخل مكتبه بالإسكندرية – جريدة مصر المنارة
ملابس أبو عمار
حوادث

 العثور على جثة محامى والتمثيل بجثته داخل مكتبه بالإسكندرية

كتب : محمد العكروت


بدأت الواقعة عندما عثرت الجهات الأمنية بالإسكندرية على محام متوفى داخل مكتبه بالإسكندرية ، بعد تغيبه عن منزله وتبين إصابته بإصابات ظاهرية ، حيث تلقى اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية ، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثالث المنتزه من إدارة شرطة النجدة بوفاة شخص داخل مكتبه بعقار كائن بشارع الجزارين – منطقة الرأس السوداء.

وبالانتقال والفحص ، تبين أن المكتب بالطابق الثانى بالعقار محل البلاغ مساحته 16 متر تقريباً مكون من حجرة واحدة ووجود جثة ا ع ا 44 سنة مقيم شارع 45 – دائرة قسم أول المنتزه جالساً أعلى كرسى المكتب يرتدى كامل ملابسه ، وبمناظرته تبين إصابته بجرح بالأصبع الأوسط لليد اليسرى وانفجار بمقلة العين اليسرى، وجميع منافذ الحجرة سليمة ومحتوياتها مرتبة، وعثر على جميع متعلقاته الشخصية.

وبسؤال والده ع ا ع 72سنة بالمعاش مقيم شارع القاهرة دائرة قسم أول المنتزة، أيد ما جاء بالفحص وقرر بأن نجله المذكور متغيب عن مسكنه منذ تاريخ أمس واليوم توجه لمكتبه للاطمئنان عليه فوجده بالحالة التى عثر عليها ولم يتهم أحد بالتسبب فى وفاته.

وقررت النيابة العامة بتشريح جثة المجنى عليه وإصدار تقرير طبى واف لأسباب الوفاة، بالإضافة إلى قيام رجال مباحث الإسكندرية برئاسة اللواء شريف عبدالحميد، مدير مباحث الإسكندرية بتشكيل فريق بحث جنائى للوقوف على أسباب الحادث .

ومن جانبه ، قال محمود الأمير ، نقيب المحامين، إنه فور إبلاغ النقابة بالحادث تم تشكل فريق عمل برئاسته وتم التواصل مع مديرية أمن الإسكندرية والمباحث للوقوف على أسباب الحادث.

وأضاف ، أنه يتم تشريح الجثة حاليا وسيتم إصدار قرار وتحصل النقابة على نسخة منه ومن ثم تصدر النيابة العامة تصريحاً بدفن الجثة ، مؤكداً أن النقابة لن تترك حقه وسيتم متابعة التحقيقات أولاً بأول .

كما طالب نقيب المحامين بعدن الانسياق وراء الأقاويل على مواقع التواصل الاجتماعى وانتظار تحقيقات فريق المباحث والطب الشرعى للوقوف على إذا كا هناك شبهه جنائية فى الحادث أو من عدمه وعدم التسرع فى إصدار الأحكام .

وأوضح أنه بعد تواصله مع فريق المباحث أكد أن هناك إصابة فى عينه اليسرى وإصابة فى يده ولكن لم يحدد إذا كانت هذه الإصابة يوجد فيها شبهه جنائية أم لا.

بينما قال محمد يوسف، أحد المحامين، أنه لابد من وقفة من جانب نقابة المحامين للوقوف على حيثيات الحادث وضبط الجناه، مؤكداً أن المعاينه الأولية أثبتت وجود إصابات بالجثة مما يدل على وجود مشادة وقعت داخل المكتب.

وأضاف أنه متوقع أنه يكون أحد المترددين على المكتب بسبب خلافات على أحد القضايا ونشب بينهم خلاف مما دفعه إلى الاعتداء عليه ، مطالبا بالقصاص لحماية المهنة وقدسيتها .

وكان قد تم إخطار النيابة العامة وأمرت بنقل الجثة لمشرحة الإسعاف ” تم النقل “،و تم إخطار قسم الأدلة الجنائية ،و كٌلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة ،و تحرر المحضر إدارى قسم شرطة ثالث المنتزه.

ملابس أبو عمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق