القاعدة البحرية ببورسعيد تستقبل طلائع وزارة الشباب والرياضة فى ذكرى العاشر من رمضان. – جريدة مصر المنارة
ملابس أبو عمار
محافظات

القاعدة البحرية ببورسعيد تستقبل طلائع وزارة الشباب والرياضة فى ذكرى العاشر من رمضان.

متابعة :عبدالرحمن مؤمن

نظمت الإدارة المركزية للطلائع تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة زيارة لعدد 50 من طلائع محافظة بورسعيد للقاعدة البحرية ببورسعيد وذلك ضمن البرنامج الذى وضعته الوزارة بموافقة من المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بشأن تنفيذ زيارات ميدانية للأماكن التابعة للقوات المسلحة خلال الفترة من مارس 2018 إلى يونيو 2019 .


وأكدت الأستاذة عزة الدرى وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للطلائع بالوزارة أن هذا البرنامج يهدف إلى ترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن في نفوس أبنائنا الطلائع، وتعريفهم بالمؤسسات التابعة لقواتنا المسلحة ودورها الفعال في حماية وطننا الحبيب، علاوة على زيادة وعيهم الثقافي والتاريخى حول تاريخ الأمة وحروبها والبطولات التي خاضتها، بالإضافة الى التعرف على أهم الأماكن الحربية والعسكرية فيها لزرع بذور الوطنية والكرامة في نفوس الطلائع المشاركين.


وتضمنت الزيارة استقبال الطلائع من قبل رئيس أركان القاعدة البحرية حيث بدأت فاعليات الزيارة بمشاهدة عرض لفيلم تسجيلى عن نشأة وتطور القوات البحرية المصرية ودورها في حماية سواحلنا والمنشآت القومية.


وخلال الجولة قام الطلائع المشاركين برحلة بحرية وزيارة للمجرى الملاحى لقناة السويس من على متن إحدى القطع البحرية، وعزف الطلائع بعض المقطوعات الموسيقية خلال الجولة البحرية، وزيارة المتحف التاريخى لقاعدة بورسعيد البحرية ومشاهدة الطلائع بانوراما لعملية إغراق المدمرة إيلات.


وفى ختام الزيارة حضر الطلائع المشاركون الإفطار وسط رئيس اركان القاعدة البحرية وضباط البحرية المصرية، وتم تبادل الدروع ما بين رئيس أركان القاعدة ورئيس الإدارة المركزية للطلائع.


جدير بالذكر أن المركزية للطلائع بصدد تنفيذ زيارات متنوعة أخرى كزيارات للمشروعات التنموية العملاقة، علاوة على زيارة لمصابى العمليات الإرهابية، والوحدات العسكرية المتنوعة، والمزارات العسكرية خلال الفترة حتى يونيو 2019.

الوسوم
ملابس أبو عمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق