نظام Android P سيخبرك عن تطبيقات الخلفية التي تستخدم الكاميرا أو الميكروفون – جريدة مصر المنارة
ملابس أبو عمار
تقنيةتكنولوجيا

نظام Android P سيخبرك عن تطبيقات الخلفية التي تستخدم الكاميرا أو الميكروفون

كتب.. محمد رمضان

عند تثبيت تطبيق جديد سواء كان على نظام iOS أو Android، فإنه يطلب أحيانًا الحصول على صلاحيات، مثل الوصول إلى الكاميرا والصور والميكروفون والإشعارات وما إلى ذلك. بالنسبة للشخص العادي، قد تبدو هذه الصلاحيات مخيفة ومربكة بعض الشيء، وأحيانًا يمكن أن يقوم بعض المستخدمين بالنقر على ” نعم ” فقط حتى يتمكن من استخدام التطبيق.

ولكن ما يحدث هو أن هناك بعض التطبيقات التي قد تستفيد من ذلك للوصول إلى بعض الميزات على هاتفك والتي قد لا تحتاج إليها بالضرورة. والخبر السار هو أنه في نظام Android P القادم، ستقوم شركة جوجل بعرض الإشعارات عن تطبيقات الخلفية التي تتمتع بحق الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون على هاتفك.

وهذا يعني أنه في لحظة، سيتمكن المستخدمون من معرفة التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي تستخدم الكاميرا أو الميكروفون، لذلك على سبيل المثال، إذا كان هناك تطبيق لا تعتقد أنه ينبغي أن يستخدم الكاميرا أو الميكروفون، فهذه الإشعارات ستخبرك بذلك. من هناك، يعود الأمر للمستخدمين لتحديد ما يريدون فعله حيال ذلك إذا كانوا غير مرتاحين.

قامت شركة آبل بتطبيق شيئًا مشابهًا في نظام iOS 11 حيث تجعل الأمور واضحة عندما تصل التطبيقات إلى المعلومات المتعلقة بمكان المستخدم.

ملابس أبو عمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق