ميناء دمياط ينقذ سفينة حاويات ألمانية تعطلت ماكيناتها بالممر الملاحى – جريدة مصر المنارة
ايجار
صحافة محلية

ميناء دمياط ينقذ سفينة حاويات ألمانية تعطلت ماكيناتها بالممر الملاحى

كتب .. أيه صلاح

أعلنت إدارة الحركة بهيئة ميناء دمياط أنه أثناء مناورة سفينة الحاويات العملاقة ( فرانكفورت إكسبريس ) حدث تعطل للماكينات الرئيسية للسفينة مما أدى إلى توقفها تماماً فى الممر الملاحى للميناء .

قام مرشد السفينة بإبلاغ برج إدارة حركة السفن ، وعلى الفور تم إعلان حالة الطوارئ.

وشكل اللواء  أيمن صالح رئيس ميناء دمياط  مجموعة عمل لإدارة الأزمة ومتابعة الموقف وتم الدفع بالقاطرات ( بدوى وجمال الدين وأبو زيد ) حيث قاموا بسحب السفينة المعطلة للحفاظ على سلامتها وكذلك تأمين الممر الملاحى للميناء.

كما تم خروج كبير مرشدى الوردية لمتابعة العملية والإشراف عليها من البحر والذى تولى التنسيق بين القاطرات والسفينة وبرج إدارة حركة السفن ، حتى أعلنت إدارة الحركة إنهاء الأزمة بنجاح تام .

وأشاد رئيس الميناء بالدور الرائع لمرشدى الميناء وأطقم القاطرات لما أظهروه من براعه وتميز فى التعامل مع الأزمة أثناء سحب السفينة لمسافة 12 كيلو متراً مع الحفاظ التام على سلامتها وإتزانها رغم طول المسافة .

جدير بالذكر أن السفينة ( فرانكفورت اكسبريس ) تتبع الخط الملاحى هاباج لويد أحد أكبر الخطوط الملاحية فى العالم ويبلغ طولها 336 متراً وبغاطس 11.90 متراً وكانت قد وصلت إلى الميناء ظهر أمس وأفرغت 810 حاوية وقامت بشحن 248 حاوية من محطة حاويات دمياط وكانت السفينة فى طريقها إلى ميناء  الأسبانى.

ووجه الخط الملاحى العالمى التابع له السفينة كل الشكر والإمتنان لإدارة الميناء وذلك لما قامت به من المساعدة في إنقاذ السفينة وقطرها حتى منطقة المخطاف الخارجى لحين إجراء أعمال الصيانة والإصلاح .

الوسوم
ايجار+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق