“محاولة اغتيال السيسي” وشيكات “بوسي”.. أبرز محاكمات الأربعاء – جريدة مصر المنارة
ايجار
حوادث

“محاولة اغتيال السيسي” وشيكات “بوسي”.. أبرز محاكمات الأربعاء

كتبت .. أيه صلاح

تشهد محاكم مصر، اليوم الأربعاء، جولة جديدة من القضايا، تبدأ بنظر القضية التي يحاكم فيها 292 متهمًا بمحاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولى عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، في القضية المقيدة برقم 148 عسكرية.

نسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

كما وجهت لهم النيابة ارتكاب جرائم رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء بقذائف الهاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش استهدفت مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق، واستهداف كل من قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة يقودها انتحاري، وتفجير مبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.

كما تواصل محكمة جنح النزهة، محاكمة المطربة بوسي، بشأن اتهامها بإصدار شيكات بدون رصيد.

طعنت «بوسي» بالتزوير على الشيكات المقدمة ضدها من طليقها في 5 قضايا بملايين الجنيهات، وحضرت الجلسة قبل الماضية إلى محكمة مصر الجديدة، وأقرت بأن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعي لاستكتابها، ومضاهاتها بالخط الموجود على الشيكات.

واستكمالاً لقضايا الإرهاب، تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، والمنعقدة، بمعهد أمناء الشرطة، بطرة، إعادة إجراءات محاكمة 33 متهمًا في القضية المسماة بـ«أحداث مسجد الفتح»، عقب إلقاء القبض عليهم لصدور أحكام غيابية بحقهم، ومن ثم قاموا بعمل إعادة إجراءات.

الوسوم
ايجار+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق