المؤتمر العلمى الدولى الثانى بعنوان ” العلوم الأساسية والتطبيقات البيئية ” بجامعة الفيوم – جريدة مصر المنارة
ملابس أبو عمار
التعليم

المؤتمر العلمى الدولى الثانى بعنوان ” العلوم الأساسية والتطبيقات البيئية ” بجامعة الفيوم

 

تحت رعاية الدكتور. خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم شهد الدكتور. محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث فعاليات الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر العلمى الدولى الثانى تحت عنوان ( العلوم الأساسية والتطبيقات البيئية ) والذى تنظمه كلية العلوم خلال الفترة من 3 / 4 – 5 / 4 / 2018 وذلك صباح اليوم الثلاثاء الموافق 3 / 4 / 2018 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية بالجامعة

بحضور كلا ً من الدكتور. محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور. أشرف رحيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور. عرفه صبرى عميد كلية العلوم، والدكتورة . لطفية النادى العميد الأسبق لمعهد علوم الليزر بجامعة القاهرة، والدكتور. السيد عبد الستار المليجى النقيب العام للعلميين والسادة عمداء ووكلاء الكليات وعدد من العلماء والباحثين المصريين والعرب والأجانب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكليات والاعلاميين والطلاب .

وبدأت فعاليات المؤتمر بعرض فيلم تسجيلى عن أنشطة وانجازات كلية العلوم بجامعة الفيوم .

كما أشاد د. محمد عيسى بالجهود العظيمة التى تبذلها كليات جامعة الفيوم من خلال حرص كل كلية على عقد الندوات والمؤتمرات العلمية بهدف خدمة أبنائنا الطلاب من مختلف الكليات مؤكدا ً أن العلم أساس تقدم الشعوب وتنمية المجتمعات وذلك لن يتأتى إلا عن طريق ربط البحث العلمى بالتطور التكنولوجى فى مختلف المجالات العملية والبحثية , كما أشار أن الخطة الاستراتيجية لمصر 2030 مرتبطة ارتباط وثيق بمحاور هذا المؤتمر متمنيا ً أن يحقق المؤتمر أهدافه المنشودة وأن يخرج بالتوصيات اللازمة .

وعلى هامش الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تم عرض فيلم تسجيلى عن وادى الحيتان بمحافظة الفيوم .

كما قدمت د. لطفية النادى الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور عرفه صبرى على دعوتها لحضور المؤتمر وجعلها ضيف شرف المؤتمر وأكدت أن العلوم الأساسية وتطبيقاتها تعتبر عصب الحياة والاقتصاد فى جميع الدول مشيرة ً أن كلية العلوم تعتمد دراستها على المجالات العلمية الهامة ومنها الطاقة بمختلف أنواعها والتى تعد أساس كل شئ .

وعبر د. السيد عبد الستار عن سعادته بتواجده فى رحاب محافظة الفيوم وأشاد بحسن الاستقبال وكرم الضيافة من أسرة جامعة الفيوم وأوضح أن نقابة العلميين بمصر تضم العديد من العلماء والاستشاريين والخبراء فى مختلف التخصصات العلمية الذين يشغلوا مناصب علمية كبيرة على المستوى الاقليمى والدولى وهذا يجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز لكوننا مصريين كما أكد أن عدد خريجى كلية العلوم على مستوى مصر حتى الآن حوالى مليون خريج والمسجل منها بنقابة العلميين ربع مليون خريج فقط ولذلك دعا طلاب كلية العلوم للانضمام للنقابة عقب تخرجهم وأضاف أن النقابة لديها 20 فرع 100 ألف خبير واستشارى حاصلين على شهادة خبير من النقابة يساهمون بشكل فعال فى اكتشاف كل ما هو جديد فى العلوم الأساسية والتطبيقية لدفع عجلة التنمية فى بلدنا الحبيبة مصر .

كما أكد د. عرفه صبرى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز النشاط البحثى للعلماء والباحثين فى مصر ودول العالم وذلك لإثراء وتشجيع التعاون العلمى بين شباب الباحثين وكذلك مناقشة التطورات الراهنة والآفاق الجديدة لمختلف الموضوعات فى مجال العلوم الأساسية والتطبيقات البيئية، كما ذكر أن المؤتمر يتضمن 50 بحث فى مجالات العلوم الأساسية وتطبيقاتها البيئية بالاضافة إلى محاضرات عامة فى مختلف التخصصات يصل عددها إلى 10 محاضرات .

الوسوم
ملابس أبو عمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق