اجتماع هام لمدير الطب الوقائي بالفيوم مع مسئولي التطعيمات بالا دارت الصحية – جريدة مصر المنارة
ايجار
صحة

اجتماع هام لمدير الطب الوقائي بالفيوم مع مسئولي التطعيمات بالا دارت الصحية

الفيوم .. أحمد العجماوى

استكمالاً لتفعيل دور الإدارة الوقائية و الإهتمام بوقاية المجتمع من الأمراض و حفاظاً على الصحة العامة في إطار الارتقاء والنهوض بالخدمة الصحية .


فقد اجتمعت، اليوم، السيدة الدكتورة . منــال أحمد عبد الحليـــم – مدير عام الطب الوقائي – مع السادة المراقبين الصحيين مسئولي التطعيمات بالإدارات الصحية بالمحافظة .

وبحضور الدكتورة مسئول التطعيمات بالمديرية والأستاذ إيهاب مكين مراقب الو التطعيمات بالفيوم، تم مناقشة موقف الوضع الحالي للقطاع الوقائي و وضع آليات تنفيذ الرؤية الصحية و الاستمرار في حماية المجتمع من الأمراض المعدية و الوبائية .


أكدت الدكتورة منال عبد الحليم خلال كلمتها على أهمية على ضرورة تدريب المراقبين الصحيين الجدد على رأس العمل بمعرفة الفريق الوقائي على جميع الإعمال الوقائية .

وأيضاً على ضرورة تسليم خطة المرور الشهرية للوقائي قبل اليوم الخامس من بادية كل شهر، كما شددت على تكثيف المرور على الوحدات والعمل بروح الفريق، وفتح قنوات التواصل مع الفريق الوقائي بكافة الإدارات .

كما عرضت الدكتورة أسماء مسئولة التطعيمات بالمديرية ما جاء بتقارير المرور على الوحدات الصحية بالإدارات المختلفة، وضرورة الاهتمام جيداً بسجلات التطعيم وإعداد الجلسات من ترتيب الطعوم داخل الثلاجة ورقم التشغيلة وتاريخ الصلاحية لكل طعم والقائم بالتطعيم وتسجيل الجلسة .

كما أشار الأستاذ ايهاب مكين مراقب تطعيمات المديرية فى حديثة على تفعيل الكشوف الشهرية الحديثة الخاصة بالتطعيمات والواردة من الوزارة، وضرورة تسليم الكشوف الشهرية وتقارير المرور فى موعدها المحدد .


وفى السياق ذاته تحدث الأستاذ أسامة عبد العليم خلال الإجتماع عن ميكنة الإخطارات الخاصة بتطعيم الأطفال وتدريب كاتب الصحة والمراقب وممرضة التطعيم على ميكنة وإدخال الإخطارات الصادرة والواردة للوحدة، كما عرض بعض النماذج لسجلات التطعيم

الوسوم
ايجار+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق