مهرجان “تالنت شيف” بجامعة الفيوم – جريدة مصر المنارة
ايجار
التعليم

مهرجان “تالنت شيف” بجامعة الفيوم

الفيوم.. إبراهيم حسين

تحت رعاية الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، إفتتحت الدكتورة هناء فايد عميد كلية السياحة و الفنادق المسابقة السنوية لمحترفي الطهي (تالنت شيف – الموسم الرابع) و التي تنظمها الكلية بالتعاون مع فندق بيوم ليك سايد، اليوم الإثنين الموافق 2/4/2018، وذلك في إطار حرص الكلية على خدمة المجتمع المحلي و المؤسسات السياحية و تنمية القدرات المهنية و العلمية للطلاب و رفع درجة استعدادهم للعمل في مجال الضيافة .

أكدت الدكتور هناء فايد أن المسابقة تأتي لدعم مصر في مجال السياحة العلمية و تهدف الى أن يكون للطاهي المصري دور بارز في تنمية المجال السياحي و الثقافي ، و أيضا دعم و مساندة المحترفين من الطهاة على مستوى الجمهورية ، و أضافت سيادتها أن (تالنت شيف) هي ظاهرة ثقافية طهوية مصرية خالصة بهدف تأصيل الهوية المصرية و تنشيط السياحة في الفيوم و اهتمام أكثر بسياحة الغذاء و القاء الضوء على الغذاء المحلي و البدوي في محافظة الفيوم بجانب تحسين جودة العملية التعليمية فيما يتعلق بفنون الطهي الفندقي مما يؤدي الى توطيد أواصر التعاون بين أعضاء هيئة التدريس و طلاب السياحة و الفنادق و المعاهد المناظرة و القطاع الخاص .

و أضافت الدكتورة رشا عمران وكيل كلية السياحة و الفنادق لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة أنه تم عقد بروتوكول تعاون بين الكلية و فندق بيوم لتدريب طلاب الكلية و رفع كفاءتهم وأيضاً توفير فرص عمل للطلاب بعد التخرج .

و أشار د. هشام عزت رئيس قسم الدراسات الفندقية الى أن الهدف من هذه المسابقة هو تجميع طلاب كليات و معاهد السياحة و الفنادق و المتخصصين في مجال الطهي بالفنادق المصرية بهدف تطوير و تنمية قدرات الطلاب و كسر الحاجز النفسي الموجود لدى الطلاب من العمل في مجال الطهي و التاكيد على أن مهنة الطهي هي مهنة تعتمد على الابتكار و الابداع و التخيل ، الى جانب تشجيع الكلية لاتجاه سياحة الغذاء food tourism كأحد أنماط السياحة الحديثة التي تسعى الكثير من الدول و وكالات السفر و السياحة الى تنشيط هذا النمط .

و أضاف د. عمر قورة الأستاذ بقسم الدراسات الفندقية و مقرر المسابقة أن هذا الحدث لالقاء الضوء على الاكل المحلي لمحافظة الفيوم كأحد عوامل الجذب السياحي للمحافظة ، و يهدف ايضا الى تأصيل الهوية المصرية و التراث المصري فيما يتصل بالاغذية المصرية كأحد القوى الناعمة لمصر و أيضا الانتشار اقليميا و دوليا من خلال المطبخ المصري .

و أضاف سيادته أن الكلية شاركت في المسابقة بأربع مجموعات من إجمالي احدى عشر مجموعة مشاركة في المسابقة من الطلاب وأيضا شارك في المسابقة احدى عشر مجموعة من الطهاة المحترفين . و يشرف على المسابقة نخبة من كبار الطهاة المصريين ، و تتكون لجنة التحكيم من الشيف هشام ربيع رئيسا للجنة التحكيم و ممثلا لشركة يوني ليفر العالمية و الشيف منتصر مسعود استشاري تدريب وإعداد الطعام في وزارة الدفاع المصرية و الشيف محمد مصطفى رئيس مجلس أمناء نادي طهاة الاسكندرية و الشيف مجدي همام الشيف التنفيذي بفندق بيوم ليك سايد و الشيف علي نصر الدين استشاري تشغيل و استشاري أغذية و مشروبات جمعية الطهاة المصرية .

و قام الأستاذ أحمد جابر المدير العام لفندق بيوم بالترحيب بالدكتورة عميدة الكلية و السادة الأساتذة أعضاء هيئة التدريس و الطلبة المشاركين و جميع الحضور ، و أكد ان استضافة هذا الحدث بالفندق هو اضافة للفندق ، و قال ان الفندق يقوم بتقديم كافة المساعدات الممكنة لانجاح هذا الحدث الذي يهدف الى الترويج لمحافظة الفيوم و جذب السياحة الوافدة اليها ، و ايضا يقوم الفندق بتقديم التدريبات الصيفية و الندوات و المحاضرات للطلبة بهدف تقديم الجانب العملي الى الجانب النظري بالكلية .

الوسوم
ايجار+

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق