ضحية جديدة في التنقيب عن الآثار بمحافظة بالمنيا – جريدة مصر المنارة
ملابس أبو عمار
حوادث

ضحية جديدة في التنقيب عن الآثار بمحافظة بالمنيا

كتب محمد العكروت

قرر المستشار أحمد صلاح وكيل نيابة مركز المنيا، التحفظ على كل من ماهر عبد الله ورضا عبد الله، لتورطهما في التنقيب عن الآثار بقرية الدوادية مركز المنيا، مما تسبب في انهيار منزل ومصرع عامل الحفر وندب مفتش صحة المنيا لتوقيع الكشف الطبي على جثة المتوفى “إميل ن. ز. ٢٢ سنة عامل، وبيان ما بها من إصابات وكيفية حدوثها، وعما إذا كانت توجد ثمة شبهة جنائية في الوفاة من عدمه.


وكلفت مباحث مركز شرطة المنيا بالتحري عن الواقعة وأيضا الوحدة المحلية المختصة وهيئة الآثار بإعداد تقرير مفصل عن مكان الواقعة وملابساتها وأسباب ونتائج الحفر.


وكان اللواء ممدوح عبد المنصف حبيب مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، تلقى إخطارا من العميد الدكتور منتصر عويضة مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا، يفيد مصرع إميل ن. ز. ٢٢ سنة أسفل أنقاض منزل بقرية الدوادية مركز المنيا، تهدم بسبب الحفر أسفله بعمق أكثر من ٧ أمتار للتنقيب عن الآثار.


وانتقل لمحل الواقعة الرائد مصطفى عمر معاون أول مباحث بندر المنيا، والنقيب نزار الواعر وفريق الحماية المدنية، وتم رفع الأنقاض وانتشال جثة عامل الحفر، ونقلت الجثة لمشرحة مستشفى المنيا العام، تحت تصرفات النيابة العامة.


وجاء بتقرير الدكتور هاني إسحق شحاتة مفتش صحة المنيا حدوث الوفاة بسبب إسفكسياً الاختناق بسبب انعدام الأكسجين أسفل رمال الحفر وأنقاض المنزل المتهدم مع وجود إصابات سحجات وكدمات بالصدر والبطن والحوض، بسبب أربطة الشد والسحب التي تمت بمعرفة فريق الحماية المدنية ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة.


وقررت النيابة العامة التصريح بدفن الجثة لعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة.

الوسوم
ملابس أبو عمار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق