خمسون بحثاً من 17 جامعة يشاركون في المؤتمر الدولي الثاني لكلية العلوم بالفيوم الثلاثاء المقبل – جريدة مصر المنارة
التعليم

خمسون بحثاً من 17 جامعة يشاركون في المؤتمر الدولي الثاني لكلية العلوم بالفيوم الثلاثاء المقبل

كتب.. إبراهيم حسين

صرح الدكتور عرفه حسن عميد كلية العلوم – جامعة الفيوم ورئيس المؤتمر الدولى الثانى الذي تنظمه الكلية بعنوان ” العلوم الاساسية والتطبيقات البيئية” . أنه سوف يُعرض فى المؤتمر حوالي خمسون بحثا متنوعا في مجالات العلوم الأساسية وتطبيقاتها البيئية. واضاف سيادته إلى أنه قد تم دعوة اساتذة متخصصين من المانيا وروسيا ومصر لالقاء محاضرات عامة فى موضوعات: مختلفة اهمها علوم الليزر – علوم الحفريات وتاريخ الارض – الخلايا الجذعية – بعض المواد الكيميائية وعلاقتها بالبيئة –المواد فائقة التوصيل- الطاقات الجديدة والمتجددة).

وأكد دكتور عرفة حسن عميد الكلية يهدف المؤتمر إلى تعزيز النشاط البحثى للعلماء والباحثين من مصر ودول العالم وذلك لإثراء وتشجيع التعاون العلمى بين شباب الباحثين وكذلك مناقشة التطورات الراهنة والآفاق الجديده لمختلف الموضوعات فى مجال العلوم الأساسيه والتطبيقات البيئية. هذا ويشارك في المؤتمر باحثين من مختلف الجامعات والمعاهد وكذلك المراكز البحثية (قد يصل عددها إلى سبعة عشر جامعة ومعهد).

أعلن الدكتور عرفه حسن– استمرار فعاليات المؤتمر لمدة ثلاث ايام متواصلة بدءا من يوم الثلاثاء 3 ابريل الى الخميس 5 ابريل 2018م. وندعوا للمشاركة الفعالة من الباحثين بكليات العلوم المختلفة والمعاهد والمؤسسات البحثية وكليات جامعة الفيوم وابنائنا الطلاب من اجل تحقيق الاهداف المنشودة للمؤتمر. هذا وسوف يتضمن جدول اعمال المؤتمر أنشطة متعددة للسادة المشاركين (علمية – سياحية – ترفيهية).

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق