جامعة الفيوم تقيم إحتفالية عيد الأم – جريدة مصر المنارة
التعليم

جامعة الفيوم تقيم إحتفالية عيد الأم

 

الفيوم .. إبراهيم حسين

تحت رعاية  الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، وإشراف  الدكتور هشام قطامش عميد كلية طب الأسنان ، أقيمت إحتفالية عيد الأم و التي نظمتها الكلية بحضور د. هبة شلبي وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب ، أ.د نهير الشوشاني مدير وحدة مناهضة العنف و التحرش ضد المرأة بالجامعة ، و عددا من أعضاء هيئة التدريس و الطلاب . و ذلك اليوم الأربعاء الموافق 21/3/2018 بالكلية .

حيث تم عرض فيلم تسجيلي استعرض من خلاله بعض الشخصيات النسائية التي كان لها دور بارز سواء في الحياة السياسية أو الاجتماعية أو العلمية مثل عائشة عبد الرحمن ، عائشة حسانين ، هدى شعراوي ، نبوية موسى ، حكمت أبو زيد .

رحبت د/ إنجي سلام بالسادة الحضور و أثنت على القائمين على الاحتفالية و قدمت جزيل الشكر و العرفان لكل أم ضحت و بذلت الكثير من أجل أبنائها و قالت سيادتها أن ثمرة جهد كل أم هي نجاح أبنائها و صلاحهم .

و في كلمتها شكرت أ.د نهير الشوشاني كل الأمهات و وجهت حديثها للطلاب و الطالبات أمهات و آباء المستقبل مؤكدة على دورهم الكبير في بناء الأسرة و الحفاظ عليها و أكدت على أن مصر في حاجة لابنائها للمشاركة في العمل المجتمعي و توعية المجتمع بالمشكلات التي تواجهه مثل الزواج المبكر ، كثرة الانجاب و التحرش و العنف ضد المرأة ، و أن دور الأم أن تربي أبنائها على المفاهيم الصحيحة التي تؤدي الى التشكيل السليم و الصحيح لشخصية الطفل و أن مصر في حاجة الى أمهات تبني مجتمع صالح خالي من الامراض الاجتماعية .

و قام بعض الطلاب بتقديم بعض العروض الفنية ، و في نهاية احفل تم تقديم شهادات تقدير لبعض أعضاء هيئة التدريس و العاملين بالكلية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق