التربية والتعليم تتابع سير العملية التعليمية في جميع المحافظات

التربية والتعليم تتابع سير العملية التعليمية في جميع المحافظات

كتب : تامر صفوت و هدير عكاشة

كلفت وزارة التربية والتعليم عدد من المتابعين لمراقبة سير العملية التعليمية في المدارس وذلك للوقوف على نقاط القوة والضعف ومدي الإنضباط وانتظام العمل حسب الخطط الموضوعة وعمل تقارير متابعة للوزارة.
تشمل الجولة ثمانية مدارس من كل إدارة في جميع المراحل التعليمية .
وفي جولة بدأت من يوم الثلاثاء الماضي بمحافظة الفيوم من متابعة إدارات أبشواي وغرب الفيوم وسنورس الذي أشاد بالتزام مدارس الإدارات الثلاث بالتوجيهات والتنبيهات الصادرة من الوزارة .
وأشار الي أن المشكلة التي تواجه المدارس ما هي إلا الكثافة الطلابية في الفصول وحرصت التربية والتعليم علي حلها .

وفي سياق تلك الزيارة ، أكد على ضرورة تنفيذ ما أوصت به الإدارة المركزية للأمن الوقائي التي أصدرت منشورًا للمديريات التعليمية لتنفيذ مجموعة من التعليمات بكل دقة داخل المنشآت التعليمية، حرصًا على سلامة الطلاب والعاملين بها، ومنها التأكيد على وجود خطة للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، والإلمام التام بالمهام والمسئوليات لكافة الجهات المعنية (كل فيما يخصه) واتباع نظام يرصد الأمراض المعدية بين تلاميذ المدارس، وتنفيذ إجراءات النظافة العامة داخل المنشآت التعليمية، والإشراف على إجراءات مكافحة العدوى، والتأكد من وجود مياه جارية فى دورات المياة داخل المنشآت التعليمية، بالإضافة إلى التهوية الجيدة للفصول والاهتمام بنظافتها.
وأكد على، ضرورة الاهتمام بصحة البيئة المدرسية من حيث النظافة العامة داخل وخارج أسوار المنشأة التعليمية، وتنفيذ خطة وزارة الصحة والسكان فيما يخص تطعيمات المدارس، والتأكد من كافة الإجراءات الوقائية التى تضمن سلامة الوجبة الغذائية لتلاميذ المدارس، وضمان تطبيق الاشتراطات الصحية الواجب توافرها فى مخازن الأغذية الموجودة بالمنشآت التعليمية والعاملين بالأغذية، 
واكد علي تفعيل دور الأنشطة التربوية والصفية واللاصفية والمكتبات وبنك المعرفة و زيارات الموجهين الفنيين للمدارس والمنشورات الوزارية والمجموعات الدراسية ودفاتر المواظبة. 
كما أكد على الاهتمام بطابور الصباح و تواجد علم جديد فى مكان واضح وإدارة النشيد الوطني لبث روح الولاء للبلد والوطن وتواجد الجميع بالطابور ومتابعة المنشآت التعليمية بشكل يومى ومتابعة نسب الغياب، والاستفسار عن أسباب الغياب، والتنبيه المشدد على ضرورة حصر الطلاب الذين لديهم عوامل خطورة (الطلاب المصابون بالأمراض المزمنة)، ومتابعتهم، وسرعة التعامل معهم فى حال ظهور أى من أعراض الأمراض المعدية عليهم، وكذلك متابعة تغيبهم عن فصول الدراسة.
وأكد على تفعيل دورالمعامل ( حاسب آلي. . وسائط معرفية .. علوم ….)
كما أكد على الإعلام عن المجموعات الدراسية وتفعيلها وتعليق قسـم الولاء للبلد في جميع الفصول لتنمية روح الولاء عند الطلاب وتعليق جداول الحصص الدراسية بالفصول والمعامل وتنفيذ القرارات والتوصيات والنشرات الوزارية والتواصل المستمر مع التوجيه الفني للمواد والأنشطة وتفعيل دور دمج التكنولوجيا بالتعليم وتفعيل دور التعليم والتعلم النشط واستراتيجياته …
أما عن متابعة توزيع الكتب الدراسية فقد أكد التوزيع دون التقيد بدفع الرسوم . والتواصل مع الإدارة دائماً لحل اي طارئ .. وتمني التوفيق والنجاح للجميع
وفق الله الجميع وحفظ الله مصر وأبناءها المخلصين

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *